الرئيسية / سياسة / حماس تزور السفير القطري في لبنان وتبحث معه وضع الفلسطينيين في لبنان .

حماس تزور السفير القطري في لبنان وتبحث معه وضع الفلسطينيين في لبنان .


زار وفدٌ من حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الاثنين، السفير القطري في لبنان “محمد حسن الجابر”، في مقر السفارة ببيروت، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان “جهاد طه”، ومسؤول العلاقات اللبنانية “أيمن شناعة”، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية “عبد المجيد العوض”.

حيث قدم عبد الهادي التهاني بمناسبة ذكرى تسليم الأمير مقاليد الحكم، ناقلاً تحيات قيادة الحركة لسعادة السفير القطري، متمنين له تمام الصحة والعافية، ولدولة قطر الأمن والاستقرار والازدهار.

وقدم ممثل حركة حماس شرحاً وافياً عن المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، في ضوء توجه الاحتلال الصهيوني لضم أجزاء من الضفة الغربية بدعم وتأييد من الإدارة الأمريكية، والتي تأتي في سياق “صفقة القرن”، داعيًّا إلى ضرورة تضافر جهود الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، من أجل الوقوف في مواجهة هذه المخططات التي تستهدف فلسطين والمنطقة.

وتطرق عبد الهادي إلى الوضع الفلسطيني في لبنان، حيث شدد على ضرورة منحهم حقوقهم المدنية والإنسانية، وتعزيز صمودهم إلى حين العودة، داعياً وكالة الأونروا إلى إطلاق خطة طوارئ عاجلة، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان.

وقدّم ممثل الحركة الشكر والتقدير على الجهود التي تبذلها دولة قطر، من أجل دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

من جهته، أكد السفير على دعم بلاده المتواصل للشعب الفلسطيني، مشدداً على أن دعم الشعب الفلسطيني هو واجب أخلاقي ووطني، ولن يستطيع أي أحد أن يمنعنا من دعم القضية المباركة.

 

شاهد أيضاً

الحكومة ماضية في سياسة الإنقاذ “لا نستطيع ان نترك الناس تجوع”

أكّدت اوساط رئيس الحكومة حسان دياب لـ”الجمهورية” أنّ الحكومة ماضية في سياسة الإنقاذ التي تتبعها، …